أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يشتكون تعسفات وشطط السلطات المحلية إلى وزير الداخلية..

admin
شكاوى المواطنين
admin31 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يشتكون تعسفات وشطط السلطات المحلية إلى وزير الداخلية..

اشتكت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، من التعسفات والقرارات العشوائية المتخذة من طرف السلطات المحلية في عدد من جهات المغرب، مطالبة بوقف هاته التعسفات.

وانتقدت الجمعية في شكاية موجهة إلى وزير الداخلية، اعتبار المقاهي والمطاعم هي الأصل في هذا الوباء، في حين كل البؤر والحالات المستعجلة بالمغرب، كانت في المصانع والمعامل والوحدات الإنتاجية الكبرى.

وطلبت الجمعية من وزير الداخلية تبني مقاربة تشاركية لتدبير أمثل لهاته الجائحة، والبحث عن صيغة ملائمة تجمع بين الحد من انتشار الوباء وتجنيب القطاع أزمة اقتصادية، وتجنيب البلاد توترات اجتماعية.

وأكد أرباب المقاهي أن استغلال بعض مسؤولي السلطات المحلية لفترة الطوارئ الصحية لممارسة الشطط على المهنيين أمر غير مقبول، وينسف كل الجهود المبذولة.

ومن بين الممارسات التي شجبتها شكاية الجمعية، حجز طاولات وكراسي وتجهيزات دون تحرير محضر للمخالفة يوضح الأسباب، ويجرد ما تم حجزه مما يضيع معه ممتلكات المهنيين.

كما سجلت الشكاية إغلاق مجموعة من المقاهي والمطاعم بذريعة أن الزبون لا يضع الكمامة، وتحميل كامل المسؤولية للمهنيين، ودون تحرير محضر للمخالفة ودون قرار مكتوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.