بتزامن مع احتفال المرأة بعيدها الأممي .. بنحمزة يضع حدا لعضوية المرأة الوحيدة بالمجلس العلمي المحلي الذكوري بامتياز؟

admin
أخبار
admin20 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بتزامن مع احتفال المرأة بعيدها الأممي .. بنحمزة يضع حدا لعضوية المرأة الوحيدة بالمجلس العلمي المحلي الذكوري بامتياز؟

تفاجأ الكثير من المشتغلين في الحقل الديني بمدينة وجدة ،العنصر النسوي على وجه الخصوص الناشطات منهن في مجال محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم،من الغياب الكلي والمطلق للسيدة الدكتورة عضوة المجلس العلمي المحلي الوحيدة ضمن مجلس ذكوري بإمتياز ،أي ثمانية ذكور بلغوا من الكبر عتيا بالإضافة إلى سيدة وحيدة، مجلس أكثر من نصفه يعيش شللا تاما  وما تبقى مهيمن عليه بتوجه واحد ووحيد من الشيخ الأكبر،الذي أكدت مصادرنا أنه وضع حدا لخدمات السيدة العضوة الوحيدة بمجلس لا يتردد زعيمه في ترديد متوالية انتصاره لخطاب نسائي منصف وعادل للمراة ،لم يستطع تجسيده على أرض واقع مجلسه يا حسرتاه.

وقد تأكد أن الإستغناء عن خدمات العضوة الوحيدة النشيطة ،جاء متزامنا مع احتفال المرأة بعيدها الأممي .فما رأي السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والسيد رئيس المجلس العلمي الأعلى والحركات النسائية المغربية  في الوضع الشاذ الذي يعيشه مجلس مصطفى بنحمزة بوجدة الذي يضرب روح دستور المملكة في مقتل ،خاصة فيما يتعلق في تنصيصه على المناصفة والمسواة وتكافؤ الفرص بين الذكور والإناث؟؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 8 تعليقات

  • بن علالبن علال

    الأستاذ ربما أراد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أن يثبت ذكوريته في خلاصة وسيمة الملامح.
    وقد قيل أن المرأة لا يكرمها إلا كريم، ولا يهينها إلا لئيم.

  • زليخةزليخة

    الأستاذ االمذكور في المقال والذي كثر فيه القيل والقال لا يستمع إلا لقوله ولا يعتبر كلام غيره، خصوصا إذا كان من غير نوعه.
    (أي من النساء).
    فاتقي الله في نفسك يا هذا!

  • سعاد مجاهدسعاد مجاهد

    شكرا جزيلا على هذه الالتفاتة الشجاعة لدفاع عن المرأة بصفة عامة.
    والذي نرجوه من الأستاذ المشار إليه أن يعتذر عن تصرفاته المهينة لشخصية المرأة وأن يتقي الله في نفسه فإن الدنيا مزرعة الآخرة والقبر صندوق العمل.

  • بن علالبن علال

    لا نستغرب من مثل هذه التصرفات مع جنس بونسوان كما يسميهم الأستاذ!

  • الركيبيالركيبي

    ابدأ من حيث انتهت الأخت (وجدية ) السيد يعرف شنو كايدير. ..وانتهي بخلاصة ما انتهت إليه. .السيد العلامة الهرامة يعرف شنو كايدير …. والله عليم على ما يعمل. .اللهم ارزقنا القناعة و العفاف. …
    من بين اول ما تعلمنا في بيوتنا. .القناعة كنز لا يفنى. .والفاهم يفهم ستنتهي المدارس و العمارات و البنايات. ..

  • رهامرهام

    ويبقى الواقع شيء وما يتردد على لسان السيد بن حمزة من خطابات وشعارات شيء اخر العقلية الذكورية هي المهيمنة في كل القطاعات للاسف

  • ولد عليولد علي

    اين علماء اليوم من الإسلام وأين الإسلام من علماء اليوم. .علماء المصالح واللهث وراء كل ما هو دنيوي. .. والاختصام عند الله

  • وجديةوجدية

    في شريعة من تطرد عضوة وفاعلة دينية وحيدة في المجلس العلمي المحلي في الوقت الذي تحظى أخريات من تكريمات وبعثات إلى أوربا وعمرات وحجات وشهرية سمينة “السيد يعرف شنو كيدير”
    انتهى الكلام