بعد مهزلة قناة “العربية” الإستفزازات السعودية تتواصل من جديد ضد المغرب

admin
2019-02-22T11:07:30+01:00
ميديا
admin22 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بعد مهزلة قناة “العربية” الإستفزازات السعودية تتواصل من جديد ضد المغرب

 تتواصل إشارات الاستفزاز الصادرة من داخل السعودية، وتتمثل الخطوة الجديدة في تقرير مفصل نشرته النسخة العربية السعودية من الـ-Inde pendent. حمل عنوان: “عوالم الشعوذة في المغرب…شمهروش وقنديشة”.

وحسب صحيفة المساء في عددها ليوم الجمعة 21 فبراير 2019، فقد ذهب التقرير المذكور إلى أن تاريخ ظاهرة الشعوذة فى المغرب يعود إلى زمن الفينيقيين والرومان، مرورا بالسلالات التى حكمت المغرب، إلى أن أصبح من أكثر الشعوب التى ألصقت بها تهمة انتشار الشعوذة بين أفراد مجتمعه، مضيفا أن “الأمر يتعلق بموضوع ضارب في عمق التاريخ المغربي وبمعطى بنيوي للمجتمع”.وأضاف أنه في المغرب “إن كنت تبحث عن دواء لـ “درء النحس” أو تريد السيطرة على الحبيب، أو النجاح في وظيفة، أو إنجاب طفل، أو علاج مرض، فما عليك سوى التوجه إلى “الشوافة” أو “الفقيه”، وفق نص التقرير المذكور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • قدور سويديقدور سويدي

    فاتك الغرس في مارس .بالسعوديه. لماذا حتي هذا التاريخ تشرعين في توجيه القذف للمغرب. المغاربة رجال. ما بعدهم رجال. وكما يقال عندنا=. نفخي اوزمري. واضرب راسك ما الحائط….

  • مغربي وافتخرمغربي وافتخر

    الظواهر الاجتماعية والطقوس موجودة في كل المجمعات ..ومن يريد أن يجعل منها مهزلة وانحطاط فهو مراهق منحط ليس له مع السوسيولوجيا