خطير..سفينة جهة الشرق تغرق والوالي معاد الجامعي ينعم في بحبوحة الترفيه والنشاط؟

admin
2019-02-21T16:43:28+01:00
تقارير وتحليلات
admin21 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
خطير..سفينة جهة الشرق تغرق والوالي معاد الجامعي ينعم في بحبوحة الترفيه والنشاط؟

“رسبريس”

شكل حضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنجاد إلى الملعب الشرفي بوجدة لمتابعة أطوار مباراة “الديربي” بين مولودية وجدة ونهضة بركان أمس الأربعاء وما صاحب هذا اللقاء الرياضي من شغب دموي مرعب أثار حفيظة الجمهور المغربي على طول وعرض الوطن.

 شكل هذا الحضور/ الحدث الهام لعدة دواع وأسباب، أولا حق مشروع أن يتابع المسؤول المذكور أو غيره من المسؤولين الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والغرناطية و الأندلسية … وهذا دليل على انفتاح المسؤول على محيطه بالإضافة إلى ما يشكله الأمر من قيمة مضافة تحسب له وليس عليه(…) لكن حين يتعلق  الأمر بوالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، فلا يسعنا إلا أن نرفع نقطة نظام، ونقول: أن هذا المسؤول الذي لم يعد له لا شغل ولا مشغلة ماعدا “الدندنة” و”الكرة” والترويح عن النفس، في سياق جهة تكابد بالكاد من أجل أن تبقى على قيد الوجود. إن لم نتحدث أن الغرق بدأ يعتري تلابيب وأطراف سفينة الجهة المثقوبة أصلا.. الوالي هو الآن في وضع “هارتلي”، قائد الفرقة الموسيقية في فيلم “التيتانيك”، الذي كان يحث فرقته على المزيد من العزف، بينما السفينة تغرق والركاب يصارعون أمواج الموت، والعواصف الهوجاء تبتلع السفينة بركابها.. ولكن بالرغم من ذلك يستمر “هارتلي” في العزف من دون توقف.. والشيء بالشيء يذكر في هذا السياق، سفينة جهة الشرق تغرق بسبب انسداد الأفق وغياب الأوراش والمشاريع والتنمية.. فالأنفاس تعيش الانحباس التام، ولا أفق ينجلي في الأفق، بسبب التقصير في الواجب والتقصير في المسؤولية والتقصير في  التواصل مع هموم ومشاكل المواطنين …

وهذا العبث يستدعي المساءلة والمحاسبة إذا كان هنالك فعلا وحقا استشعارا بخطورة وجسامة الوضع القائم ، أما الاستمرار في وضع العازف “هارتلي” فسيكون له نتائج عكسية خطيرة ووخيمة لا قدر الله.وبه وجب الإعلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 10 تعليقات

  • قدور سويديقدور سويدي

    علي كل من يتحمل المسؤولية في هذا البلد الكريم ان يدلي بدلوه ايجابا وليس سلبا. و لا احد يرغمه علي البقاء في الوظيفة التي يشغلها. وذلك خير له من الاستمرار في الاستفادة من اجره الذي يحصل عليه. من عرق الشعب . حينئذ يصبح الاجر سحتا يجازى عنه يوم يقوم الحساب.

  • وجديةوجدية

    لن تقوم للجهة قائمة حتى يرحل هدا الولي عفوا الوالي
    انتهى الكلام

  • مواطن مغربىمواطن مغربى

    سؤال واحد هل هو الوحيد المسؤول على ابقا ئه وليا على جهتنا او هناك وزارة خاصة لترى حصيلته الفاشلة

  • وجدي حروجدي حر

    السيد الوالو عفوا الوالي لم يعتني حتى بإصلاح الطريق المحدودبة التي تقع بطريق احفير ومدخل القصر الذي يسكنه والتي يمر بها يوميا الى إقامته
    ماذا تنتظرون منه فاقد الشيء لا يعطيه

  • بورقية عبد الرحمنبورقية عبد الرحمن

    الحلقة المفرغة والاسطونة المشروخة و العثرات التي تقف سدا لتواكب الجهة الركب. .. كشف عنها هذا المقال الرائع إلا وهي ربانية السفينة على مستوى الجهة غائب أو غير مبال. ..

  • المسناوي كريمالمسناوي كريم

    كل شيء في الجهة معطل مادام ربان السفينة السي معاذ يفوض أمور التسيير والتدبير لبطانته. ..ويكتفي هو بالبهرجة والفخفخة. ..وتبقى مصلحة الوطن والمواطن في خبر كان

  • نصيرة لعمورينصيرة لعموري

    جهة الشرق خاصة تحتاج عناية خاصة لوضعها الجغرافي الحدودي و نظرا لتدني وانحدار مستواها السوسيواقتصادي …
    نعم فلا معامل ومصانع تذكر ولا بنية تحتية ومعالم تاريخية تجذب السياح والمستثمرين. ..إنه الأفق المظلم. ..
    ويبقى لجلالة الملك حفظه الله الفضل الكبير في انتعاش هاته المنطقة منذ توليه زمام الحكم. …

  • البوسعيديالبوسعيدي

    نحن بكسر الحاء لولاة مروا من هنا وسجلوا حضورهم من ذهب. ….. كما مرة من هنا من كان يعتقد ان منصب الوالي منصبا فخريا هو للفخفخة وهز ياوز. ..

  • المعروفيالمعروفي

    اقل ماكان يعمل هو تتميم المشاريع المتوقفة من عهد الوالي حسن الذكر الذي بصم وسيذكره تاريخ المدينة الألفية بنمهيدية. .حيث كانت أمور المدينة تسير بوثيرة حبذها الجميع وصفق لها الكل. ..

  • الحقيقةالحقيقة

    الوالي الدندة كما أطلق عليه والذي سيبقى لاصقا به أينما حل وارتحل، وصمة عار على الداخلية التي “عَشْرَتبه”. السيد الوالي الذي لا يفتح بابه إلا لأصحاب النشاط ولا يسمع إلا للموسيقى الهادئة مغيبا موسيقى حزينة مشروخة نابعة من ألام وآهات المواطنين وأحلامهم التي ذهبت مع الريح حين تولى أو بالأحرى كتم على أنفاسنا المدعو معاذ الجامعي. ليته يسمع ولو لمرة لهموم الفقراء لموسيقى صدى بطونهم الفارغة يسمع للمعطلين الذين علقوا امالهم التي وئدت، ليت وليت وليت… لكن هل ستُسمع لمن لا يسمع إلا لــ………