ظروف الاشتغال داخل قناة ميدي 1 تيفي موضوع سؤال الفريق الاستقلالي بمجلس النواب..

admin
فعاليات سياسية ومدنية
admin4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ظروف الاشتغال داخل قناة ميدي 1 تيفي موضوع سؤال الفريق الاستقلالي بمجلس النواب..

وجه نورالدين مضيان رئيس الفربق الاستقلالي بمجلس النواب أمس الجمعة 03 يوليوز 2020 سؤالا كتابا إلى وزيرالثقافة والشباب والرياضة حول”ظروف اشتغال العاملين بقناة ميدي 1 تيفي.”

وقال مضيان في سؤاله إن القناة تعيش توترا اجتماعيا غير مسبوق،وأنه منذ عدة أسابيع تباشر إدارة المؤسسة عملية دمج غريبة تقضي بتجميع كل العاملين في إذاعة البحر الأبيض المتوسط و القناة التلفزية و العاملين في مكتب القناة بالرباط في المقر المركزي للقناة التلفزية في مدينة طنجة.

وتابع رئيس الفريق الاستقلالي أن هذه العملية تأتي في وقت تحث فيه الإجراءات الحكومية على أهمية التباعد الاجتماعي في أماكن العمل، وهي مخاطرة صحية رفضها العاملون بالقناة.

وأضاف مضيان في سؤاله أن عددا من الصحافيين داخل القناة يعانون من تضييقات متواصلة على حقوقهم في الرأي والتعبيير، سائلا الوزيرالمعني عن الإجراءات التي سوف يتخذها لتجاوز تداعيات الأزمة الاجتماعية داخل قناة ميدي 1 تيفي و استهداف حرية الراي و التعبير وإصرار إدارة المؤسسة على الانفراد بالقرارات و المغامرة بالأمن الصحي لمستخدمي القناة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.