وفاة الفنانة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي بعد معاناة قاسية مع فيروس كورونا..

admin
2020-07-05T12:33:12+02:00
مشاهير
admin5 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وفاة الفنانة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي بعد معاناة قاسية مع فيروس كورونا..

توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما ، اليوم الأحد ، بعد أن أمضت 43 يوما فى العزل الصحي للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيد للفنانة، عن وفاة والدتها عبر منشور على صفحتها على موقع فيسبوك، قالت فيه: “انا لله وانا اليه راجعون .. مامي في ذمه الله”.

ومن جانبها؛ نعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، حيث نشر الفنان عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، صورتين للراحلة رجاء الجداوي عبر حسابه على “فيسبوك”.

وتوفيت الفنانة رجاء الجداوي صباح اليوم الأحد داخل مستشفى “أبو خليفة” في الإسماعيلية، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الفنانة الراحلة شعرت بأعراض فيروس كورونا عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض في رمضان الماضي، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إيجابية العينة وثبوت إصابتها بالفيروس، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر.

ومكثت الجداوي 43 يوما في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية، وكانت تتواجد على جهاز تنفس صناعى، داخل العناية المركزة في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الفنانة الراحلة منذ دخولها العزل الصحي 3 مسحات تحاليل”pcr”، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل “بلازما” المتعافين بيومين، وظهرت أيضا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

تزوجت الراحلة الجداوي مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للجداوي حفيدة وحيدة اسمها روضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.