أسعار الذهب تلامس بلوغ ذروة قياسية

admin
مال واقتصاد
admin23 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
أسعار الذهب تلامس بلوغ ذروة قياسية

رسبريس – وكالات

عوّضت أسعار الذهب، الأربعاء، خسائرها لتقترب من أعلى مستوى، بعد أن أظهر محضر الاجتماع السابق لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أن المسؤولين يميلون بقوة نحو خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة في شتنبر المقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.01 في المائة إلى 2516.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة السادسة و42 دقيقة مساء بتوقيت غرينتش، بعد بلوغه أعلى مستوى عند 2531.60 دولارا الثلاثاء.

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2547.50 دولارا، بانخفاض 0.1 في المائة.

وبعد صدور محضر جلسات الاحتياطي الاتحادي، واصل الدولار خسائره إلى أدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر، وهبطت عائدات السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين.

ويتحول تركيز السوق، الآن، إلى الخطاب المحوري الذي سيلقيه جيروم بأول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 29.61 دولارا للأوقية، وزاد البلاتين 2.6 في المائة إلى 970.75 دولارا، وصعد البلاديوم 2.7 في المائة إلى 951.00 دولار، في أعلى مستوى في أكثر من شهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.