Notice: Undefined index: HTTP_ACCEPT in /home1/respress/public_html/wp-content/plugins/any-mobile-theme-switcher/any-mobile-theme-switcher.php on line 117
أي موقع للطماطم المغربية بالسوق العالمية؟ - رسبريس - Respress

أي موقع للطماطم المغربية بالسوق العالمية؟

admin
مال واقتصاد
admin10 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
أي موقع للطماطم المغربية بالسوق العالمية؟

تعرف الطماطم المغربية نجاحا باهرا في أوروبا. وتعتبر المملكة المزود الثاني للاتحاد الأوروبي والسوق البريطاني في 2023. وتقدر الواردات العالمية للدول 27 للاتحاد والمملكة المتحدة، بقيمة 6,6 مليار دولار. وترتفع حصة الصادرات المغربية نحو القارة العجوز إلى 22 في المئة، أي 1,4 مليار دولار. وبالسوق البريطاني، صدر المغرب ما حجمه 126 ألف طن بقيمة 198 مليون دولار. لقد أعاد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تحديد سوق الخضراوات في المملكة المتحدة، مما يوفر الفرص للمصدرين الأجانب. وتتصدر هولندا السوق البريطانية بحصة سوقية تبلغ 35 في المئة سنة 2023. ويتبعها المغرب بنسبة 34 في المئة، متفوقا على إسبانيا التي تأتي في المركز الثالث، تليها تركيا وفرنسا. هذا ما كشفه تحليل أجرته “موروكو فوديكس”، والذي تم تقديمه خلال المؤتمر الدولي للطماطم “مؤتمر المغرب للطماطم”، الذي تم تنظيمه في أكادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.