الدرهم ينخفض مقابل عملتي الأورو والدولار..

admin
مال واقتصاد
admin20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الدرهم ينخفض مقابل عملتي الأورو والدولار..

كشف بنك المغرب أن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 0,55 في المائة مقابل الأورو، وبنسبة 2,83 في المائة مقابل الدولار الأمريكي؛ وذلك خلال الفترة ما بين 9 و15 يونيو الجاري.

وأبرز البنك المركزي، في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

أشارت الوثيقة ذاتها إلى أن الأصول الاحتياطية الرسمية استقرت، في 10 يونيو الجاري، عند 320,1 مليار درهم، أي بانخفاض قدره 1,1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وبارتفاع نسبته 5,8 في المائة على أساس سنوي.

وسجل بنك المغرب أن حجم تدخلاته الإجمالية بلغ 86,3 مليارات درهم؛ منها 34,7 مليارات درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و29,1 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و22,2 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، و250 مليون درهم برسم عمليات مبادلة الصرف.

وعلى مستوى السوق البنكية، ذكر المصدر ذاته أن متوسط حجم التداول اليومي استقر عند 5,1 مليار درهم، بينما بلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1,50 في المائة في المتوسط.

وأضاف بنك المغرب أنه ضخ، خلال طلب العروض ليوم 15 يونيو (تاريخ الاستحقاق 16 يونيو)، مبلغ 44,9 مليارات درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.