تقارير إسبانية تكشف تحول الجزائر إلى مُصدر رئيسي للإرهاب

admin
حوارات وبروفيلات
admin21 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تقارير إسبانية تكشف تحول الجزائر إلى مُصدر رئيسي للإرهاب

أفادت يومية “الأحداث المغربية”، بأن وسائل إعلام إسبانية نقلت معلومات سرية تضمنتها تقارير صادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية تفيد بتحول الجزائر إلى مصدر رئيسي للإرهاب، والذي من شأنه أن يهدد أمن إسبانيا؛ ومن خلفها كل أوروبا.

ووفق وسائل الإعلام الإسبانية، فإن المفوضية العامة للمعلومات المكلفة برصد التهديدات التي قد تمس الأمن القومي الإسباني، وهو الجهاز التابع لوزارة الداخلية، خلصت إلى أن الجزائر قد تصبح قريبا أو أنها قد أصبحت بالفعل مركزا رئيسيا للإرهاب المحتمل تهديده للأمن الإسباني.

وتوقفت المصادر ذاتها عند ارتفاع المخاوف لدى المسؤولين الأمنيين الإسبان من تحول المتطرفين الجزائريين الموجودين فوق التراب الإسباني إلى مشكلة أمنية حقيقية، بسبب التخوف من انتقالهم إلى إنشاء خلايا إرهابية تعوض الفراغ الذي كانت تشكله الخلايا الداعشية التي اختفت في الفترة الماضية. وأمام هذه التهديدات، بدأت السلطات الأمنية الإسبانية تتجه إلى التشدد في تتبع وضعية عدد من الجزائريين، كما اتجهت إلى ترحيل المشتبه منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.