خبير سياسي: الغنوشي ينضم إلى “حفّاري قبر” المنطقة المغاربية الموحدة..

admin
حوارات وبروفيلات
admin1 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خبير سياسي: الغنوشي ينضم إلى “حفّاري قبر” المنطقة المغاربية الموحدة..

رسبريس – و.م.ع 

أكد الخبير السياسي مصطفى الطوسة أن زعيم حزب “النهضة” الإسلامي التونسي ورئيس البرلمان، راشد الغنوشي، ومن خلال اقتراحه “كيانا مغاربيا مصغرا”، مبتورا من المغرب وموريتانيا، يكون قد انضم إلى “حفاري قبر” المنطقة المغاربية الموحدة، أولئك الذين يضاعفون التعقيدات حتى يتم تأجيل الأحلام الوحدوية للساكنة المغاربية إلى ما لا نهاية.

وكان الغنوشي قد أكد، مؤخرا، في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام، أن “مثلثا يتألف من تونس، الجزائر وليبيا سيشكل نقطة انطلاق لانبثاق حلم الاتحاد المغاربي، على غرار بداية إطلاق الاتحاد الأوروبي”.

وحسب الطوسة، فإن التفكير في بناء وحدة مغاربية بين ثلاث دول (تونس، ليبيا والجزائر) بدون موريتانيا ولا المغرب فكرة ليست فقط “خرقاء” و”غير واقعية”، بل أيضا “استفزازية بشكل علني”.

وفي مقال تحليلي بعنوان “راشد الغنوشي.. حفار قبر المنطقة المغاربية”، نشر على موقع “أطلس أنفو”، أشار الطوسة إلى أن “الغنوشي اختار بوضوح معسكره القائم على الانقسام والخلاف”.

وبهذه الفكرة يكون الغنوشي “قد انضم إلى حفاري قبر المنطقة المغاربية الموحدة. أولئك الذين يقومون بدلا من السعي إلى تبديد العقبات التي تقف أمام تحقيقه، بدءا من نزاع الصحراء المصطنع من قبل الجيش الجزائري، يضاعفون التعقيدات حتى يتم تأجيل الأحلام الوحدوية للساكنة المغاربية إلى ما لا نهاية”، يقول الطوسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • متتبعمتتبع

    انا اظن ان الجاهل الغنوشي سوف يبني مغربه مع الجنرالات وليبيا بالهريسة الحارة

  • جمالجمال

    غنوشي امين حزب متأسلم كيف يمكن ان ينسى إخوانه المتأسلمين وعزلهم عن المغرب الكبير

  • مغرببيمغرببي

    السيد الغنوشي بلغ 79سنة يعني دخل في وقت التخراف