رقم معاملات مكتب الفوسفاط يرتفع إلى 57.6 مليار درهم في التسعة شهور الأولى من 2021..

admin
مال واقتصاد
admin1 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رقم معاملات مكتب الفوسفاط يرتفع إلى 57.6 مليار درهم في التسعة شهور الأولى من 2021..

حقق المكتب الشريف للفوسفاط رقم معاملات وصل إلى 57,6 مليار درهم في نهاية شهر شتنبر من السنة الجارية، بزيادة بنسبة 38 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة السابقة، التي بلغ فيها رقم معاملاته 41,6 مليار درهم.

وعزا المكتب هذا الارتفاع إلى الزيادة التي شهدتها أسعار بيع جميع أنواع المنتجات الفوسفاتية خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية.

وأشار أن مبيعاته نحو أميركا وصلت إلى 38 في المائة من مجموع صادراته، فيما بلغت حصة إفريقيا وآسيا 21 في المائة و18 في المائة على التوالي.

أوضح المكتب أن نفقاته الاستثمارية بلغت حوالي 7,1 مليارات درهم، مقابل 6,4 مليارات درهم قبل سنة، أي بارتفاع تصل نسبته إلى 11 في المائة مقارنة مع سنة 2020.

وأكد أن تحسين تكاليف الإنتاج والكفاءة التشغيلية ساهما في نمو نسبته 79 في المائة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وشدد المكتب على أن تميزه الصناعي والتجاري مكن من تلبية الطلب المتزايد من الزبائن خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية مع الاستفادة من اتجاهات الأسعار المناسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.