صادرات الصناعات الغذائية ترتفع إلى 50 مليار درهم

admin
مال واقتصاد
admin1 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
صادرات الصناعات الغذائية ترتفع إلى 50 مليار درهم
KENITRA, MOROCCO - MARCH 8: Women farm labourers work at a strawberry field on the country side of Kenitra province of Morocco as the world marks the International Women's Day on March 8, 2017. (Photo by Jalal Morchidi/Anadolu Agency/Getty Images)

حققت  صادرات الصناعات الغذائية المغربية ما مجموعه 50 مليار درهم سنة إلى غاية أكتوبر 2019، أي بزيادة قدرها 3.5 في المائة من نفس الفترة سنة 2018.

ذلك ما أكده رئيس الحكومة خلال الجلسة الشهرية الاثنين بمجلس النواب, مشيرا  إلى التوقيع سنة 2017 على عقد برنامج بين الحكومة و13 فدرالية أو جمعية مهنية بمثابة خارطة طريق لتطوير الصناعة الغذائية.

وتعد الصناعات الغذائية من القطاعات التي يراهن عليها المغرب, غير أن الإمكانيات الهائلة التي يتوفر عليها القطاع, غير مستثمرة بما فيه الكفاية كما سبق أن أشار إلى ذلك وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الأخضر مولاي حفيظ العلمي في أحد الملتقيات ببني ملال, داعيا إلى تطوير  الاستثمار في الصناعات الغذائية التي تشغل حاليا 153 ألف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.