كندا تحذر من السفر إلى الجزائر بسبب  الإرهاب..

admin
منوعات
admin6 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كندا تحذر من السفر إلى الجزائر بسبب  الإرهاب..

نشر الموقع الرسمي للحكومة الكندية، في آخر تحديث له بركن “السفر الدولي”، تحذيرا موجها إلى المواطنين الكنديين من السفر إلى الجزائر وتجنب السفر لعدد من المناطق الجزائرية المتاخمة لليبيا وتونس ومالي والنيجر وموريتانيا؛ وذلك في إطار النصائح والتحذيرات التي تصدرها وتقدمها الحكومة إلى المواطنين الكنديين الراغبين في السفر عبر العالم.

ودعت السلطات الكندية مواطنيها المسافرين إلى ضرورة توخي الحذر الشديد عند السفر إلى الجزائر، بسبب ما اعتبره الموقع الحكومي مخاطر الاضطرابات المدنية والإرهاب.

وأشارت الحكومة الكندية إلى أن هناك مخاوف من وقوع هجمات إرهابية وأعمال قطع طرق واختطاف في هذه المناطق. وتحدث الهجمات الإرهابية وعمليات مكافحة التمرد بشكل منتظم في شرق وجنوب البلاد، ولا سيما على الحدود.

كما عرض الموقع الحكومي الكندي لائحة بأسماء المناطق التي يجب تجنب السفر غير الضروري إليها بسبب ما اعتبره وجود خطر الهجمات الإرهابية وأعمال اللصوصية والخطف وهي منطقة القبائل الجبلية في ولايات: بجاية، والبويرة، وبومرداس، وتيزي وزو. وفي ولايات: عنابة، وبشار، وبسكرة، والبيض، والطريف جيجل، خنشلة، والأغواط، وسكيكدة، وسوق أهراس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.