“غوغل” تكشف الأرباح القياسية لـ”يوتيوب” من الإعلانات

admin
ميديا
admin5 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“غوغل” تكشف الأرباح القياسية لـ”يوتيوب” من الإعلانات

رسبريس  –  و م ع

كشفت شركة ألفابيت، الشركة الأم لـ”غوغل”، لأول مرة عن حجم التداول لمختلف وحداتها التجارية، بما في ذلك حجم عائدات الإعلانات على موقع “يوتوب”، والتي شكلت سنة 2019 سوقا بقيمة 15 مليار دولار.

وحققت الإعلانات على”يوتوب” عائدات بقيمة 15.15 مليار دولار في السنة المالية 2019، مع 4.72 مليار دولار في الربع الرابع وحده.

وفي المجمل، ارتفعت مبيعات “يوتوب” بنسبة 36 بالمائة مقارنة بسنة 2018 و 86 بالمائة قياسا بسنة 2017.

ووفقا للمعطيات التي قدمتها “ألفابيت”، حققت عمليات “غوغل” السحابية بدورها إيرادات بلغت 8.92 مليار دولار في السنة المالية 2019، من ضمنها 2.61 مليار دولار في الربع الرابع من العام.

وبلغت الإيرادات الاجمالية لشركة “ألفابيت” 46 مليار دولار للربع الأخير من سنة 2019، بزيادة 17 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق.

وكان المحللون الماليون يتوقعون أن يبلغ حجم التداول السنوي 46.9 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.