المحلل السياسي والاستاذ الجامعي عمر الشرقاوي : “اربطوا احزمتكم جيدا الحكومة تعدكم أياما سوداء”

admin
تقارير وتحليلات
admin3 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المحلل السياسي والاستاذ الجامعي عمر الشرقاوي : “اربطوا احزمتكم جيدا الحكومة تعدكم أياما سوداء”

علق المحلل السياسي والجامعي، عمر الشرقاوي، على المنشور الصادر عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول موضوع “تحيين المقترحات المتعلقة بالبرمجة الميزانياتية لثلاث سنوات 2021 – 2023 عن خطة الحكومة حول مناصب الشغل مستقبلا بعد جائحة “كورونا” والذي قال فيه إنه يتعين على القطاعات الوزارية والمؤسسات باستثناء الصحة والتعليم والقطاعات الأمنية، عدم برمجة إحداث مناصب مالية جديدة برسم السنة المالية 2021 على الخصوص.

ودوّن عمر الشرقاوي عبر حسابه على فيسبوك “ايها المغاربة اربطوا احزمتكم جيدا وامسكوا ايديكم فالحكومة تعدكم اياما سوداء، وما صدر من منشور لرئيس الحكومة وما يتسرب من مضامين القانون المالي التعديلي يعني أننا مقبلون على لحظات عصيبة، وحده المواطن البسيط والموظف المقهور والشاب الحالم بوظيفة او عمل من سيدفع الثمن غاليا”.

وأضاف ، “ما ينتظرنا ايها السادة خطير ومأساوي لم يشهد المغرب مثيلا له من قبل، لأنه في الظروف الصعبة التي اجتازها المغرب سابقا، كانت الدولة والمواطن يعرف كيف يدبر أمره، لكن اليوم نحن امام وضع خطير منذر بالسكتة القلبية بسبب ظروف الجائحة، لكن الاخطر هو وجود حكومة ثلثيها عديمي الكفاءة والفائدة، وبرلمان هش يخاف اعضاؤه حتى الحضور وعقد الاجتماع فبالأحرى اتخاذ القرارات ووقف نزيف السياسات. اننا على ابواب ايام صعبة لا نعلم كيف سنخرج منها ولا متى سيتحقق ذلك”.

وخنم المحلل السياسي تدوينته قائلا: “لكن لنا امل في الله وفي نواة دولة حقيقية بمؤسسات ضامنة ومواطن تدرب مع حكومة القحط والسنوات العجاف على مواجهة الصعاب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.