الباحث المجتهد ياسر ادراوي يناقش أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في موضوع “النمذجة العددية للتدفقات في الوسط المسامي”..

admin
2021-03-20T16:52:05+01:00
متابعات
admin20 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الباحث المجتهد ياسر ادراوي يناقش أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في موضوع “النمذجة العددية للتدفقات في الوسط المسامي”..

    شهدت رحاب كلية العلوم – جامعة ابن طفيل بالقنيطرة يوم الإثنين 8 مارس 2021 مناقشة أطروحة للدكتوراه في الفيزياء تقدم بها الباحث ياسير ادراوي. وقد تكونت لجنة المناقشة من السادة الأساتذة عادل الشلح رئيسا ومقررا، فؤاد لحلو مشرفا، جمال شاعو مشرفا ثان، نور الدين مسيف مقررا، محمد إيغوزال مقررا، أحمد الرقيق مقررا. وبعد مناقشة دامت حوالي ثلاث ساعات منحت اللجنة المترشح درجة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع تنويه جميع أعضائها بقيمة العمل وإشادتهم بمستواه العلمي المتميز وموضوعه الذي ينفتح على تخصصات علمية  مختلفة وحقول متعددة مما يجعله نموذجا للموضوعات التي تشكل ما يسمى بتداخل العلوم وتكاملها. ذلك أن الباحث استند في معالجة موضوع أطروحته الذي هو “النمذجة العددية للتدفقات في الوسط المسامي” إلى مجموعة من الطرق العلمية التحليلية المستمدة من حقول علمية دقيقة أهمها “الفيزياء” و”الرياضيات” و”الجولوجيا” و”تكنولوجيا أنظمة المعلومات الجغرافية “لأجل تقديم إضافات نوعية في مجال محاكاة المياه الجوفية والإسهام في الرفع من مستوى التخطيط والتحكم في موارد المياه الجوفية، وتدبيرها على نحو أفضل. الأمر الذي يجعل هذا البحث ينفتح على آفاق واعدة نظريا وعمليا.

  وبهذه المناسبة  يسر طاقم جريدة “رسبريس”  أن يتقدم للدكتور ياسير ادراوي ولعائلته الكريمة وجميع أصدقائه بأصدق عبارات التهاني والتبريك بهذا الاستحقاق العلمي متمنيا له مزيدا من العطاء والنجاح والتألق.

 حياة2 - رسبريس - Respress

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.