اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين تدخل على خط خبر زعم “انتحار” طبيبة مقيمة بابن سينا ..

admin
أخبار
admin3 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين تدخل على خط خبر زعم “انتحار” طبيبة مقيمة بابن سينا ..

اعتبرت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين أن حادث إصابة طبيبة مقيمة بمستشفى الولادة التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، أن الأمر لا يتعلق الأمر بمحاولة انتحار، “وإنما هي حالة انهيار نفسي متولد عن الضغط الشديد و”الاحتراق الوظيفي” الذي عاشته الطبيبة طيلة مدة التكوين”.

وأضافت اللجنة في بلاغ توضيحي، أن الطبيبة المقيمة “وتحت وطأة هاته الظروف قامت بكسر زجاج الباب، مما أدى إلى إصابتها بأكثر من 5 جروح متباينة الخطورة فى الذراع واليد والمرفق، استدعت نقلها إلى مستعجلات مستشفى ابن سينا لتلقي العلاجات الأولية تحت التخدير، لكن الأدهى والأمر من ذلك هي الحالة النفسية التي وصلت إليها المعنية بالأمر، حيث نقلت لتلقي العلاجات في مستشفى الرازي للأمراض النفسية بسلا”.

وتابعت اللجنة قائلة “ظروف العمل حسب عدة شهادات، ووتيرة المناوبات اللاإنسانية، والضغط الحاد التي تشهده مصلحة “أمراض النساء والتوليد والحمل، والحمل المحفوف بالمخاطر الطابق الثاني والرايع”، بالإضافة إلى النقص الكبير والحاد في الموارد البشرية، كلها عوامل اجتمعت لتؤكد على ظروف التكوين والعمل الصعبة والا انسانية داخل هذه المصلحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.