ببشاعة ووحشية عون سلطة يعتدي على مسنّ ” 96 سنة” طالب بالإستفادة من دعم صندوق كورونا

admin
2020-05-20T05:50:31+02:00
قضايا وحوادث
admin20 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ببشاعة ووحشية عون سلطة يعتدي على مسنّ ” 96 سنة” طالب بالإستفادة من دعم صندوق كورونا

تعرض رجل مسنّ و فقير يبلغ من العمر 96 سنة، بإقليم مديونة بنواحي مدينة الدار البيضاء، لاعتداء همجي وحشي وشنيع ، من طرف عون سلطة “مقدم”، حينما كان يطالب بالاستفادة من دعم صندوق مواجهة جائحة كورونا.

ودخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي بالدار البيضاء على الخط ، في بلاغ أصدرته امس الثلاثاء،  مستنكرة واقعة اعتداء عون سلطة (مقدم) بالملحقة الإدارية الزرقطوني التابعة لإقليم مديونة، على الضحية الذي يدعى (م.و).

ووجّه فرع الجمعية المذكورة بالمنطقة، رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية، ووالي ولاية الدار البيضاء الكبرى، وعامل إقليم مديونة، ووكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع، من أجل فتح تحقيق في القضية. ووصفت اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي، الاعتداء الذي تعرض له الشيخ المسن، من طرف عون سلطة في المنطقة بـ “الهمجي والوحشي”.

وعن ظروف الحادثة تابعت الجمعية قائلة، “إن الشيخ تعرض للاعتداء أثناء مطالبته بالمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدولة خلال فترة الطوارئ الصحية بالمغرب”، مضيفة “نحن أعضاء اللجنة المحلية للجمعية بإقليم مديونة والنواحي تابعنا الواقعة باستنكار شديد، خصوصا أن تقديم المساعدات للسكان المحتاجين بالمنطقة، يشوبها منطق المزايدات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • قدور سويديقدور سويدي

    مثل هذا الاعتداء ان كان صحيحا لا يجوز البتة لا يعقل ابدا ان يعتدي عون سلطة علي اي شخص كيفما كان وأحري ان يكون مسنا .ان ما نسمعه من مثل هذه الامور بندي له الجبين ويتقطع له القلب. عاي اي حال فوزارة الداخلية موجودة هي التي تعرف كيف تتصرف صوب مثل هذه النوازل.

  • مرتضىمرتضى

    أين هي الجمعيات والهيئات الحقوقية التي تدافع عن حقوق المستضعفين أم أنها تبنت الدفاع فقط عن حقوق المرأة وخرجات على أسر وعائلات وأصبح الطلاق أضعاف مضاعفة من الزواج

  • FAROUK MHARACHFAROUK MHARACH

    يحدث هذا في دولة الحق والقانون أو مازلنا نحن إلى عصر المخزن البائد