بخصوص التنقل بين مدن جهة الشرق في ظل الطوارئ الصحية إليكم هذا التوضيح..

admin
2020-06-10T14:31:19+02:00
متابعات
admin10 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بخصوص التنقل بين مدن جهة الشرق في ظل الطوارئ الصحية إليكم هذا التوضيح..

بعدما أقرت الحكومة أمس الثلاثاء  تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 من يوليوز المقبل، وأقرت أيضا مخططا للتخفيف من تدابير الحجر الصحي، حسب الحالة الوبائية لكل عمالة أو إقليم، وبصفة تدريجية عبر عدة مراحل، ابتداء من يوم غد الخميس 11 يونيو.

وزارتي الصحة والداخلية، وبعد إقرار الحكومة لتمديد حالة الطوارئ، خرجتا أمس، ببلاغ مشترك، يوضح ويفسر الإجراءات التي ستشرع السلطات في تنزيلها ابتداء من يوم غد الخميس.

قبل ذلك تم تقسيم  الأقاليم المغربية إلى منطقتين، منطقة 1 ومنطقة 2، الأولى تضم 59 إقليما وعمالة، أصبح فيها معدل انتشار  الوباء ضعيف جدا أو منعدم، والمنطقة الثانية تهم 16 إقليما وعمالة تشهد تسجيل المزيد من الإصابات يوميا.

لكن البلاغ أحيط بلبس وخلّف مجموعة من التساؤلات خاصة فيما يتعلّق بالتنقل بين أقاليم جهة الشرق التي على سبيل المثال توجد في المنطقة الأولى، في هذا الإطار أكد مصدر مسؤول لجريدتنا “رسبريس” أنه ابتداء من الغد يُسمح لساكنة جهة الشرق  التنقل بمختلف تراب عمالات الجهة دون أن يحتاج ذلك لأي ترخيص – كانت تسلّمه في وقت سابق السلطات الإقليمية- فقط الأمر يتطلب التوفر على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.