حزب الاستقلال يرفض بالمطلق مشروع القانون 22.20 المتعلق بالتضييق على وسائل التواصل الاجتماعي..

admin
2020-04-29T20:06:55+02:00
متابعات
admin29 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حزب الاستقلال يرفض بالمطلق مشروع القانون 22.20 المتعلق بالتضييق على وسائل التواصل الاجتماعي..

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن رفضها المطلق لمشروع القانون رقم 22.20 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة المتداول حاليا ، معتبرة أنه يشكل “مسا خطيرا بحرية الرأي والتعبير، وتراجعا واضحا على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان”، معبرة ضمن بلاغ لها عن استيائها “من الارتباك الحكومي الواضح في تعاطي مكوناتها مع هذا المشروع”.

وشدّد  البلاغ الصادر عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى ضرورة “عدم هدر منسوب الثقة في بلادنا وفي مؤسساتها المختلفة، وإعادة ترتيب أولوياتها بما يدعم الوحدة الوطنية ويزيد من تقوية الجبهة الداخلية، وتأجيل خلافاتها وصراعاتها الداخلية، وعدم إثارة القضايا والمشاريع التي من شأنها إحداث شرخ وانقسام داخل المجتمع، خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا”.

من جهة أخرى، أشادت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال بجميع المبادرات التضامنية التي تقوم بها مكونات المجتمع المختلفة خلال أزمة كورونا وبروح التضامن والتآزر التي عبر عنها المجتمع المغربي بمختلف أطيافه ومكوناته، قائلة إن هذا الأخير “حوّل هذه الظروف الصعبة التي تمر منها بلادنا إلى فرصة حقيقية للتعبير عن حس وطني عال، وعن تشبثه بثوابت الأمة المغربية، وتجنده وراء جلالة الملك حفظه الله، وعن تماسك أفراد المجتمع وتمسكهم بالوحدة والتعبئة الوطنية المتواصلة من أجل مواجهة هذه الجائحة”.

كما عبر حزب علال الفاسي ، عن إدانته الشديدة واستنكاره القوي لما أسماه بـ”المحاولات اليائسة لبعض الخفافيش التي تحشر أنوفها في الشؤون الداخلية لبلادنا، وتشتغل بالليل والنهار من أجل النيل من سمعة بلادنا؛ وهو ما يزيد من تماسك الجبهة الداخلية وتقوية وحدة المجتمع وتشبثه بثوابته الوطنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.