ضمنها المغرب..السعودية تشرع في تطبيق التأشيرة الإلكترونية لفائدة 12 دولة

admin
أخبار
admin3 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ضمنها المغرب..السعودية تشرع في تطبيق التأشيرة الإلكترونية لفائدة 12 دولة

رسبريس – وكالات

أعلنت السلطات السعودية اعتماد التأشيرة الإلكترونية للقادمين إلى المملكة من 12 دولة من بينها المملكة المغربية.

ووفق بيان أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني،فقد ألغت السلطات السعودية الصيغة القديمة التي كانت تقتضي وضع ملصق بالتأشيرة على جواز المسافر في تأشيرات العمل والزيارة والإقامة، وأصبحت التأشيرة تطبع على ورقة متوسطة الحجم مزودة برمز الاستجابة السريعة.

وأشارت الهيئة إلى أن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية سيبدأ قريبا في البعثات الدبلوماسية والقنصليات في كل من تركيا وباكستان واليمن والسودان وكذلك أوغندا ولبنان ونيبال وكينيا والمغرب، بالإضافة إلى تايلند وفيتنام وسريلانكا.

وحسب ما أفادت به وكالة الأناضول فإن موعد تنفيذ هذا القرار يختلف من دولة إلى أخرى، مشيرة في ذات السياق أن تطبيقه في تركيا سيبدأ يوم 16 غشت المقبل.

وفي وقت سابق أطلقت وزارة الخارجية السعودية، خدمة إصدار “تأشيرة إلكترونية” للقادمين جوا، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وقالت الوزارة، في بيان لها بهذا الشأن، “إن التأشيرة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أجل أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.