طرد “لارام” لـ 177 مضيف ومظيفة طيران يجرّ وزيرة السياحة إلى المساءلة..

admin
أخبار
admin28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
طرد “لارام” لـ 177 مضيف ومظيفة طيران يجرّ وزيرة السياحة إلى المساءلة..

راسل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، لعقد اجتماع عاجل للجنة تحضره وزير السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والمدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وكشف فريق الأصالة والمعاصرة، أن هذا الاجتماع سيخصص لدراسة “موضوع مدى احترام شركة الخطوط الملكية المغربية للدستور والقوانين أثناء عملية فصل 177 مضيفا ومضيفة من الشركة”.

ويأتي ، هذا القرار التعسفي ، بالرغم من توصل شركة “لارام” بـ 6 مليار درهم من الحكومة في إطار القانون المالي التعديلي، بهدف إنقاذ شركة الخطوط الملكية المغربية وتخفيف من عجزها، لتوقف حركة الطيران بسبب جائحة كورونا، وفي سياق اتخاذ الحكومة لمجموعة من الإجراءات بخصوص المؤسسات والمقاولات العمومية المتضررة من هذه الأزمة، بما فيها “لارام”، حيث استفادت من موارد مالية جديدة بغرض تعزيز تمويلاتها الدائمة ودعم أنشطتها وضمان نموها، وتقليص ديونها تجاه المقاولات الصغرى والمتوسطة وخاصة الحفاظ على مناصب الشغل، في إطار تعاقدي مع مختلف الفرقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.