عاجل.. 96 إصابة مسجّلة بـ”كورونا” في المملكة تتوزع على الشكل التالي..

admin
2020-03-21T21:06:24+01:00
متابعات
admin21 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عاجل.. 96 إصابة مسجّلة بـ”كورونا” في المملكة تتوزع على الشكل التالي..
Le directeur de l’épidémiologie au ministère de la Santé, Mohamed El Youbi tient une conférence de presse, à la suite de l’annonce du 2ème cas du virus enregistré au Maroc.05032020_Rabat

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، تسجيل ما مجموعه 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها 3 حالات وفاة.

وشددت الوزارة، أنه تم تأكيد هذه الإصابات مخبريا بمعهد باستور المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبر المستشفى العسكري.

هذه الحالات تهم 21 إصابة على مستوى جهة فاس مكناس، و22 في جهة الدار البيضاء سطات و22 بجهة الرباط القنيطرة، و7 على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

و 10 مصابين بكورونا في جهة مراكش آسفي و4 في جهة الشرق، زيادة على إصابة وحيدة بجهة كلميم واد نون، و6 في جهة سوس ماسة وإصابتين في جهة بني ملال خنيفرة، وإصابة فريدة في جهة درعة تافيلالت.

وذكّرت وزارة الصحة، في بلاغها، بأنها تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة؛ والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.