عمراحجيرة يراسل وزير الصحة بعد خطورة الوضع الصحي بمدينة وجدة..

admin
متابعات
admin26 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عمراحجيرة يراسل وزير الصحة بعد خطورة الوضع الصحي بمدينة وجدة..

حذر حزب الاستقلال وزير الصحة خالد أيت الطالب، من خطورة الوضع الصحي بمدينة وجدة، عقب نفاذ الأسرة المخصصة للتنفس الإصطناعي.

وقال النائب البرلماني عمر احجيرة عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ورئيس جماعة وجدة “إن عدد المصابين بمدينة وجدة في ارتفاع مستمر، وأن وحدات الاستقبال امتلأت، والأسرة المخصصة للتنفس الاصطناعي قد نفذت، وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى الأرقام التي نسجلها يوميا”.

واعتبر النائب في سؤال كتابي وجهه لوزير الصحة، أنه من “غير الطبيعي أن لا تواكب الوزارة مجهودات الأطقم الطبية التي تسابق الزمن للحفاظ على أرواح المواطنين”، متسائلا عن إن كانت وزارة الصحة تعمل على إيفاد لجنة باستعجال لرصد حاجيات مستشفيات وجدة والوقوف على كل الخصاص.

وطالب احجيرة بايفاد لجنة استعجالية لرصد حاجيات مستشفيات وجدة والوقوف على كل الخصاص، وكذلك لتقديم دعم معنوي لكل الجنود التي تقف يوميا و24 ساعة على 24 ساعة في مقدمة هاته المعركة اليومية.

وساءل حجيرة الصيدلاني والذي اخترق جسمه هو أيضا فيروس كورونا، أيت الطالب على الإجراءات المستعجلة التي ستتخدها الوزارة، من أجل تقديم الدعم المادي والمعنوي للمستشفيات وجدة وجهة الشرق، مطالبا بالكشف عن أسباب نفاد عدد كبير من الأدوية من الصيدليات بما فيها فيتامين سي والزنك في هذا الوقت بالذات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • عقنا بكومعقنا بكوم

    الله يعطينا وجهك من شهر مارس غبرت حتى قربو الانتخابات عاد بانليك وجدة في خطر

  • وجديوجدي

    وفين كان السي حجيرة هدا شحال
    ليوم عاد بنليه بللي رها وجدة في ازمة