فرنسا تعلن وقف استقدام الأئمة المغاربة ابتداء من هذا التاريخ..

admin
متابعات
admin20 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فرنسا تعلن وقف استقدام الأئمة المغاربة ابتداء من هذا التاريخ..

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن عزم بلاده عدم قبول الأئمة المغاربة والجزائريين والأتراك المبعوثين من قبل بلدانهم، ابتداء من العام 2024.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير، في تصريحات نقلتها إذاعة “فرانس إنتر”، إن فرنسا تعمل على إنهاء العمل بالأئمة الموفدين بحلول العام 2024، والذين يتوفر عدد منهم على بطاقات إقامة تصل مدتها إلى ثلاث سنوات.

وقال كاستنير، إن الحكومة الفرنسية، قد أخبرت الدول الموفدة للأئمة (المغرب، تركيا والجزائر)، أن آخر إمام سيغادر فرنسا سنة 2024، مشددا على أن القرار يأتي في إطار سياسة “إعادة النظر” في الإسلام بفرنسا.

ومن جهة أخرى، تحدث ماكرون، عن “الانفصالي الإسلامي”، مشددا على أن منع إيفاد الأئمة سيساهم في زيادة السيطرة على التمويل الأجنبي لأماكن العبادة ووضع حد ل”المشاريع المشبوهة”.

ويأتي إعلان إيمانويل ماكرون عن التوقف التدريجي لبلاده عن استقدام “الأئمة المعارين” من دول أخرى، على هامش اجتماع محاربة الإسلام السياسي، الذي شارك فيه أول أمس الثلاثاء، مدينة تولوز شرق فرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.