فظيع .. المجلس الأعلى للحسابات: حفل عشاء مجلس جماعة كلف 55 مليون سنتيم

admin
2019-09-14T23:22:10+02:00
قضايا وحوادث
admin14 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فظيع .. المجلس الأعلى للحسابات: حفل عشاء مجلس جماعة كلف 55 مليون سنتيم

ورد في تقرير المجلس الأعلى للحسابات، أن مجلس جماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم، نظم حفل عشاء لقرابة 400 مدعوا، بـ 55مليون سنتيم، كشف التدقيق عن عدم تجاوز كلفته 13مليون سنتيم.

وأوضح التقرير المنشور مؤخرا، أن حفل العشاء الذي أقيم سنة 2018 في إطار موسم الاصطياف والذي منحت صفقته لإحدى الشركات (IE) بقيمة 55 مليون سنتيم، حضره ما بين 300 و400شخصا، بعيدا عن 1600شخصا المصرح بهم من قبل المنظمين.
ورصد قضاة المجلس الأعلى للحسابات، خللا في دباجة عقد الإطعام مع الشركة، حيث أنه لا يخص الجماعات، وإنما المجالس الاقليمية والعمالات.

وأضاف التقرير، أن الجماعة أدت للشركة  التي أبرمت معها العقد لتنظيم حفل العشاء، أكثر من 41 مليون سنتيم “غير مستحقة”، معتبرا أن المبلغ المستحق تم دفعه دون وجه حق، لكون بنود العقد لا تتضمن أي كشف حساب، أو شهادة تؤكد انجاز الخدمة وفق ما تم أداؤه.

وأكد التقرير، أن البنود التعاقدية لا تتضمن أية إشارة إلى إمكانية تعديل أو تغيير في الكميات وطرق احتسابها بناء على الخدمات المنجزة فعليا؛ إذ تم احتساب 160 مائدة بمعدل (10 أشخاص بالمائدة الواحدة) لوجبة فطور واحدة و 03 وجبات غذاء، في حين لا يتضمن ملف العقد أي كشف حساب أو شهادة تؤكد إنجاز الخدمة وفقا لما تم أداؤه.

وأضاف التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، أن التحريات المنجزة أظهرت أن الحفل المنظم بتاريخ 18 غشت 2018 ، لم يشمل وجبة الغذاء، كما هو منصوص عليه بالعقد وإنما وجبة عشاء واحدة مكونة من خمس محتويات واستراحة شاي، بينما يتضمن العقد أربع وجبات غذاء تحتوي على مكونات أخرى معدة لفائدة 1600 شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.