من جديد.. انتشار “كوفيد-19” يتسبب في اغلاق مجموعة من المدارس في مدينة وجدة ..

admin
2020-09-22T23:40:55+02:00
متابعات
admin22 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من جديد.. انتشار “كوفيد-19” يتسبب في اغلاق مجموعة من المدارس في مدينة وجدة ..
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

أعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة وجدة أنجاد، أنه تم تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد 19بالمؤسسات التعليمية التالية: تلميذتين بثانوية القاضي ابن العربي، وتلميذ بثانوية عمر ابن عبد العزيزالتأهيلية، و تلميذ بمدرسة المختار السوسي.وقد تقرّر اعتماد نمط التعليم عن بعد بقسمين بثانوية القاضي ابن العربي التأهيلية، وفوج واحد بكل من ثانوية عمر ابن عبد العزيز التأهيلية، ومدرسة المختار السوسي الابتدائية، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء 22 شتنبر الجاري.

وكانت ذات المديرية قد أعلنت في وقت سابق عن إغلاق ثلاثة مؤسسات تعليمية، بعد تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف أُطر تربوية وتلاميذ، إذ جرى تسجيل إصابة أستاذة بمؤسسة البيان، واصابة ثلاثة اداريين بمؤسسة الهدى، واصابة تلميذان بمؤسسة Les elites .

وقررت المديرية الإقليمية إغلاق المؤسسات التعليمية المذكورة، مع اعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بُعد ، ابتداء من أمس الاثنين والى غاية صدور بلاغ جديد.

وقد أشرنا في وقت سابق، إلى توقيف التعليم الحضوري بمجموعة مدارس بيت العلم بوجدة، واعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لمستويات السلك الاعدادي، بعد اكتشاف اصابة أستاذ بذات المؤسسة..

مصادر أكدت لنا أن الكثير من المؤسسات التربوية بعمالة وجدة أنجاد ستؤول إلى نفس المآل بسبب عدم احترام التباعد الجسدي وشبه غياب لوسائل التعقيم ناهيك عن غياب المبادرات التحسيسية في صفوف الأباء والتلاميذ على حدّ سواء.. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.