مهنيون يتخوفون من انتقال أنفلونزا الطيور من أوروبا إلى المغرب..

admin
أخبار
admin4 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مهنيون يتخوفون من انتقال أنفلونزا الطيور من أوروبا إلى المغرب..

بعد تسجيل عشرات آلاف من الإصابات بأنفلونزا الطيور بمجموعة من الدول الأوروبية، والتي أدت الى إعدام مئات الآلاف من الطيور، يتخوف مهنيون مغاربة من انتقال أنفلونزا الطيور الى المملكة عبر الطيور المهاجرة التي تصل إلى المغرب في هذه الفترة من السنة هربا من الشتاء الأوروبي القارس.

وفي هذا السياق، حذر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، من احتمال إصابة المغرب بأنفلونزا الطيور نظرا للدور الذي تلعبه الطيور المهاجرة في نقل انفلوانزا الطيور من بلد إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى، موضحا أن المملكة تتوفر على عدد من المناطق الرطبة التي تأوي العديد من أصناف الطيور.

وأشار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى أنه بالرغم من أن المغرب خال من مرض أنفلوانزا الطيور شديد الضراوة.

وأضاف المكتب أنه حاليا يجب اتخاذ التدابير الاحترازية من طرف السلطات الصحية المختصة، مضيفا أنه منذ مطلع سنة 2021 ولتفادي دخول انفلونزا الطيور شديد الضراوة إلى المغرب، تم تعزيز الإجراءات الاحترازية ضد هذا المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.