هذا ما قررته النيابة العامة في حق تلميذ اتُهم بالإساءة ل “تحية العلم”

admin
قضايا وحوادث
admin30 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هذا ما قررته النيابة العامة في حق تلميذ اتُهم بالإساءة ل “تحية العلم”

قررت المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير ، إلغاء المتابعة في حق أحد تلاميذ المدينة، بعدما اتهم بالـ”الإساءة” للنشيد الوطني.
وأمرت المحكمة الابتدائية اليوم الإثنين 30 شتنبر الجاري، حفظ القضية وإلغاء متابعة التلميذ (أ)، بعدما تقدم مدير المؤسسة الثانوية التي يدرس فيها أسامة، بشكاية ضده، متهما إياه بـ”الإساءة” إلى النشيد الوطني.


وتم في وقت سابق توقيف التلميذ (أ)، الذي يبلغ من العمر 17 سنة، من طرف مصالح الأمن، بعد شكاية من مدير المؤسسة التعليمية، والاستماع إليه بحضور ولي أمره، لتأمر النيابة العامة بتقديمه أمام أنظارها في حالة سراح، من أجل الاستماع إليه حول المنسوب إليه.


وأثارت هذه الواقعة غضبا حقوقيا، حيث استنكرت “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع القصر الكبير)” في بلاغ لها، متابعة تلميذ قاصر بالمدينة تحت ذريعة “تحريفه للنشيد الوطني” أثناء ترديده مع باقي تلاميذ المدرسة.


وشكل تدخل الشرطة لنقل التلميذ القاصر للتحقيق، سياقا آخر للغضب الواسع، حيث عبرت عنه “جمعية الآباء وأولياء التلاميذ” في بلاغ لها، والتي اعتبر أعضاؤها أن المؤسسة فضاء تربوي، ولا يمكن أن يتحول إلى فضاء للمتابعات القانونية في حق التلاميذ، مطالبين بحل تربوي للإشكالات داخل المؤسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.