وزارة الصحة : تناول الكحول والممارسة الجنسية ناقلان لعدوى الإصابة بكورونا..

admin
متابعات
admin12 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة الصحة : تناول الكحول والممارسة الجنسية ناقلان لعدوى الإصابة بكورونا..

تناول المشروبات الكحولية والممارسة الجنسية ناقلان لعدوى الإصابة بكورونا فيروس وفق وزارة الصحة المغربية .

وقالت وزارة الصحة، على لسان مقدم الحصيلة الأسبوعية للوضع الوبائي بالمغرب، معاذ أمرابط، الذي هو منسق المركز الوطني لعلميات طورائ الصحة بالوزارة، يومه الأربعاء 12غشت 2020، ( قالت وزارة الصحة) إن تناول الكحول لا يحمي من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وأكدت أنه لم يثبت علميا مفعول ايجابي لشرب الكحول للوقاية من الوباء.

ونبهت وزارة الصحة إلى ضرورة عدم تناول المشروبات الكحولية أو على الأقل التقليص من تناولها مببرة بكونها تفقد التركيز مما يؤدي بالمتعاطي إلى الإخلال باحترام القواعد الوقائية الأساسية المتصلة بكورونا فيروس.

كذلك، اعتبرت الوزارة، في ذات التصريح وهو الرابع من نوعه، وضمن فقرة التفاعل مع أسئلة المواطنين، أن الممارسة الجنسية تتوفر فيها جميع الشروط لنقل عدوى “كورونا” إذا كان أحد الشخصين مصابا بالوباء. إذ أوضحت الوزارة أن الممارسة الجنسية تخل بمبدأ التباعد الجسدي كأحد التدابير الوقائية الفردية الواجب احترامها. وأضافت أنه “لا يمكن القيام بالعملية الجنسية مع احترام التباعد الاجتماعي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.