آخر مستجدات قضية بعيوي ومن معه في ملف “اسكوبار الصحراء”..

admin
2024-03-01T00:23:46+01:00
قضايا وحوادث
admin1 مارس 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
آخر مستجدات قضية بعيوي ومن معه في ملف “اسكوبار الصحراء”..

علم من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين على ذمّة ما أصبح يُعرف اعلاميا بشبكة “إسكوبار الصحراء”.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه من المنتظر أن يحيل قاضي التحقيق في الأيام المقبلة قرار الإحالة على الوكيل العام للملك، قصد تحديد تاريخ الجلسة.

وأنهى قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الاستنطاق التفصيلي لعبد النبي بعيوي، مساء الأربعاء، كما أنهى استنطاق جميع المتهمين في الملف،  بمن فيهم سعيد الناصري.

وشهدت جلسة الاستنطاق المشار إليها،، غياب المحامي طيب عمر، الذي سحب نيابته عن الناصري، ، احتجاجا على ما جاء في بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون بخصوص الوضع الصحي لموكله.

وضمن المتابعين في ملف  “إسكوبار الصحراء” ، هناك رئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، وشقيقه وسعيد الناصري وبالقاسم المير(صهر بعيوي)  وموثقة ومصممة أزياء، ورجل أعمال ومسير شركة، وآخرون ضمنهم منتمون لمهن قضائية وأجهزة أمنية، جرى الاستماع إليهم في أولى جلسات التحقيق التفصيلي من طرف ، قاضي التحقيق لدى الغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بالبيضاء بعد استقدامهم من السجن المحلي “عكاشة”.

ويواجه بعيوي والناصري ومن معهما، تهما تتعلق بـ” الاتجار الدولي في المخدرات والتزوير في محرر رسمي والمشاركة في تزوير سجل ومباشرة عمل تحكمي، والإرشاء وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي في إطار عصابة واتفاق، والمشاركة في مسك المخدرات، ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، التزوير في محررات رسمية وعرفية، استخدام مركبات ذات محرك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.