آلاف المغربيات سيلتحقن ابتداء من اليوم بإسبانيا للإشتغال في حقول الفرولة..

admin
أخبار
admin30 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
آلاف المغربيات سيلتحقن ابتداء من اليوم بإسبانيا للإشتغال في حقول الفرولة..

أفادت يومية “أخبار اليوم” بأن آلاف المغربيات انتقلن اليوم الاربعاء إلى إسبانيا للإشتغال في حقول الفواكه الحماء بمنطقة “ويلبا” الإسبانية.وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي كانت تتخوف فيه آلاف العاملات من إلغاء أو تأخير سفرهن خلال الموسم الزراعي الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة أن الجائحة منعت في الموسم المنصرم نحو 14 ألف عاملة مغربية من الإنتقال إلى الجارة الشمالية، فيما تمكنت 7081 عاملة فقط من الوصول إلى “ويلبا” قبل إغلاق الحدود بين البلدين في النصف الثاني من شهر مارس المنصرم.

وفي هذا الصدد كشف رئيس اتحاد المزارعين ومربيي المواشي الصغار بويلبا، مناويل بييدرا أن الفوج الاول من العاملات المغربيات سيصل مساء اليوم الأربعاء إلى ويلبا انطلاقا من ميناء طنجة للإسهام في موسم جني الفواكه الحمراء، مبرزا أن الفوج الأول يضم 500 عاملة.

ومن المنتظر أت تلتحق بهن 3656 عاملة أخرى في المرحلة الأولى التي تشمل ثماني رحلات، رحلتان في الأسبوع يومي الأربعاء والجمعة، مع ضرورة ان تكون كل عاملة مرفقة باختبار سلبي للكشف عن كورونا، علما أنه لم تكن هناك رحلات بهذا الخصوص يوم الجمعة فاتح يناير، لانه يوم عطلة في المغرب، وكذلك يوم الجمعة 6 يناير لأنه عيد بإسبانيا، هذا من المنتظر أن تصل 4156 عاملة مغربية إلى ويلبا قبل نهاية شهر يناير المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.