أخنوش:لن نتردد في اتخاذ بعض القرارات التي قد تبدو “مجحفة” إذا تطلب الإصلاح ذلك..

admin
أخبار
admin30 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أخنوش:لن نتردد في اتخاذ بعض القرارات التي قد تبدو “مجحفة” إذا تطلب الإصلاح ذلك..

أكد عزيز أخنوش رئيس الحكومة أمس الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة:”الإصلاح من أجل استكمال أسس الدولة الاجتماعية هو  مسؤولية جسيمة على عاتقنا  أمام  جلالة الملك والشعب المغربي والتاريخ أيضا ، لن تتردد إذا تطلب الإصلاح ذلك، اتخاذ بعض القرارات التي قد تبدو مجحفة بالمنطق السياسي الضيق، لكنها في العمق قرارات ضرورية لتنزيل مشروع الدولة الاجتماعية كما يطمح لها الجميع”.

وأضاف قائلا:”هذا النوع من الإصلاحات لاسيما في مجالات التعليم والصحة يتطلب تحمل المسؤولية دون تردد من أجل التأسيس لمرحلة جديدة فارقة في تاريخ بلادنا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس”. 

وسجّل أخنوش:”إننا في الحكومة لمدركون لحجم الانتظارات الاجتماعية المعلقة على تجربتنا الحكومية، بعد استحقاقات شفافة ونزيهة، ومستوعبون لطبيعة التحديات والرهانات التي تحيط ببلادنا، والتي تجعل من إصلاح الورش الاجتماعي أولوية الأولويات”.

وزاد قائلا:”نحن كذلك واعون بحجم الطلب الاجتماعي المتزايد على الخدمة العمومية من صحة وتعليم وخلق فرص تشغيل. ومن عمق هاته القناعة الحكومية الراسخة، المسنودة بأوراش ملكية مفتوحة ورؤية متكاملة لتكريس وتعزيز مكتسبات بلادنا في المجال الاجتماعي، سنواصل العمل الوطني الجاد من أجل تجاوز مواطن النقص في السياسات الاجتماعية”. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.