أساتذة الناظور يخوضون اضرابا اقليميا بسبب الاعتداء على زميلهم

admin
متابعات
admin11 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أساتذة الناظور يخوضون اضرابا اقليميا بسبب الاعتداء على زميلهم

دعت إطارات نقابية وتنسيقيات بإقليم الناظور كافة الشغيلة التعليمية بالمدينة إلى خوض إضراب إقليمي اليوم الأربعاء 11 مارس، احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له أستاذ لحظة خروجه من مقر عمله بإعدادية سلوان الجديدة.

وسجل بيان مشترك للاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم، وتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والتنسيقية الموحدة للأساتذة بالمغرب، غياب الأمن في محيط المؤسسات التعليمية بالإقليم عامة وبسلوان خاصة.

واستنكر البيان الاعتداء الشنيع الذي تعرض له أستاذ الفيزياء، ودق ناقوس الخطر أمام توالي الاعتداءات على العاملين في قطاع التربية والتكوين، مع التنديد بتماطل السلطات، والمطالبة بتفعيل الحماية القانونية لنساء ورجال التعليم، والتعامل بحزم مع كل من سولت له نفسه استباحة حرمة المؤسسات التعليمية.

ودعا البيان كافة الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى المشاركة في الإضراب الإقليمي إلى المشاركة بكثافة في الشكل الاحتجاجي الذي سينطلق صباحا من المديرية الإقليمية بالناظور، كما عبر البيان عن العزم على تسطير برنامج نضالي في الأيام المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.