أمن طنجة يوقف مهاجرين أفارقة ويحجز معدات لتسلق سياج مدينة سبتة المحتلة

admin
قضايا وحوادث
admin8 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أمن طنجة يوقف مهاجرين أفارقة ويحجز معدات لتسلق سياج مدينة سبتة المحتلة

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، الأحد، 11 مهاجرا غير نظامي من دول جنوب الصحراء، كانوا يستعدون للقيام بمحاولة جماعي للهجرة غير الشرعية، عبر اقتحام السياج الفاصل مع مدينة سبتة المحتلة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن توقيف هذه المجموعة من المهاجرين، من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعين لمنطقة أمن بني مكادة، تم مباشرة بعد وصولهم على متن قطار إلى محطة السكة الحديدية بمدينة طنجة.

وذكرت المديرية في بلاغ لها، أن عملية الضبط والجس الوقائي، أسفرت عن العثور بحوزتهم على 18 أداة حديدية يشتبه في محاولة استخدامها في عملية للهجرة غير النظامية.

وأشار المصدر، إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، ومدى ارتباطها بشبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وتأتي هاته العملية، غداة إحباط محاولة لاقتحام السياج الذي يفصل مدينة سبتة المحتلة عن بقية التراب المغربي، خاضها حوالي 300 مهاجر غير نظامي، ينحدر معظمهم من دول جنوب الصحراء الإفريقية.

وتمكنت السلطات المغربية؛ منذ مطلع العام الجاري؛ من في إفشال 40 ألفا و589 محاولة للهجرة غير الشرعية، وتفكيك 124 شبكة إجرامية تنشط في ميدان الهجرة غير الشرعية. بحسب بيانات رسمية لوزارة الداخلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.