إسبانيا .. انخفاض في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى البلاد

admin
قضايا وحوادث
admin5 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إسبانيا .. انخفاض في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى البلاد

رسبريس – و م ع

 كشفت وزارة الداخلية الإسبانية أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا عبر البحر تراجع خلال شهر يناير الماضي بحوالي 55 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من عام 2019 .

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في تقرير تحت عنوان ” الهجرة غير الشرعية من فاتح إلى 31 يناير 2020 ” نشرت مضامينه وسائل الإعلام المحلية الثلاثاء أن 1850 من المهاجرين غير الشرعيين وصلوا إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب إلى غاية يوم 31 يناير الماضي مقابل 4104 مهاجرا سريا خلال يناير 2019 وهو ما يمثل انخفاضا بلغت نسبته 9 ر 54 في المائة .

وأوضح نفس المصدر أن عدد القوارب التي وصلت إلى السواحل الإسبانية محملة بالمهاجرين غير الشرعيين بلغ خلال نفس الفترة 108 قاربا مقابل 98 قاربا في شهر يناير من السنة الماضية وهو ما مثل تراجعا قدرت نسبته ب 2 ر 10 في المائة .

وبخصوص عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إلى إسبانيا خلال نفس الفترة عبر البر أكد التقرير أن هذا العدد انتقل من 508 مهاجرا سريا خلال شهر يناير من عام 2019 إلى 515 مهاجرا سريا في شهر يناير الماضي وهو ما يشكل زيادة قدرت نسبتها ب 4 ر 1 في المائة .

وتأتي هذه الأرقام لتؤكد المنحى التنازلي الذي تم تسجيله خلال السنوات الأخيرة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى إسبانيا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.