إضرابات تشل المستشفيات العمومية

admin
متابعات
admin20 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
إضرابات تشل المستشفيات العمومية
Nurses and doctors walk in a corridor of the intensive care service of the Ibn Toufail hospital, where people wounded in the bomb attack at the Argana cafe have been admitted, on April 29, 2011. At least six French citizens were among those killed in a bomb attack on a tourist cafe in Morocco and 10 more were wounded, a French government source told AFP on Friday. Earlier, Moroccan authorities had said that in all 16 people were killed in Thursday's blast, which ripped through the crowded eatery on the Jamaa el-Fna, a popular square in the historic city of Marrakesh. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP/Getty Images)

شلل شبه كلي بالمستشفيات العمومية في مختلف مناطق المغرب، بسبب الإضرابات التي تخوضها شغيلة القطاع الصحي، احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالب المهنيين وعدم تفعيل جزء مهم مما تم الاتفاق عليه في حوارات سابقة. ورغم أن الإضرابات استثنت أقسام الإنعاش والمستعجلات والأنكولوجيا، إلا أن فئات واسعة من المرضى تضرروا بشكل كبير جراء هذه الموجة الجديدة من الإضرابات، حيث تفاجأ المرضى بتأجيلات جديدة لمواعيد طال انتظارها، وهي تأجيلات ستفرض عليهم الانتظار لمدة أخرى طويلة بينما أحوالهم الصحية تزداد تدهورا. ويطالب العاملون في القطاع بالزيادة في الأجور الثابتة والتعويض عن المخاطر وتسوية أوضاع عدد من الفئات المهنية المتضررة. ومن المرتقب حسب التنسيق النقابي لقطاع الصحة، أن يستأنف الإضراب أيام 25 و26 و27 من يونيو الجاري، وتنظيم مسيرة وطنية ووقفة أمام البرلمان بعد عيد الأضحى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.