إيداع موظف ديني متهم باغتصاب 6 قاصرات السجن..

admin
قضايا وحوادث
admin20 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إيداع موظف ديني متهم باغتصاب 6 قاصرات السجن..

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بطنجة، أنه على إثر تقديم شكايتين بشأن تعرض ست قاصرات لهتك العرض، واستنادا إلى الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بطنجة تم تقديم المشتبه فيه أمام هذه النيابة العامة بتاريخ 19شتنبر 2020 وأضاف بلاغ الوكيل العام، أنه تقرر تقديم مطالبة بإجراء تحقيق للإشتباه في ارتكابه جناية هتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة بالعنف وهتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة نتج عنه افتضاض من طرف موظف ديني طبقا للفصول 485 فقرة 2 و487 و488 من القانون الجنائي ، حيث قرر قاضي التحقيق بهذه المحكمة إيداعه بالسجن المحلي طنجة 1 .

وصل عدد المشتكيات في قضية ما بات يعرف ب”فقيه الزميج”؛ ما مجموعه 6 فتيات قاصرات؛ في وقت اعترف المتهم بضلوعه في الاعتداء الجنسي على عدد من طالباته في الكتاب القرٱني الذي يشرف عليه.

وتبعا لمصادر اعلامية محلية، كان “الموظف الديني” المتهم الذي يشرف على شؤون كتاب قرٱني بقرية الزميج بجماعة ملوسة ضواحي طنجة؛ ويدرس عنده طلاب وطالبات؛ قد أحيل في وقت سابق من اليوم على النيابة العامة لمحكمة الاستئناف في طنجة؛ حيث مثل أمام الوكيل العام للملك في إطار مسطرة الاستنطاق الأولي.

وقالت مصادر اطلعت على مجريات جلسة الاستنطاق؛ إن المتهم حاول في البداية التنكر لأقواله التي بصم عليها في حضرة الضابطة القضائية بعد القاء القبض عليه من طرف الدرك الملكي؛ قبل أن يقر بالمنسوب اليه بعد مواجهته بالمحظر من طرف ممثل الحق العام.

وبهذا يكون ملف هذه القضية؛ قد اسدل على واحدة إحدى أهم مراحله باعتراف الفقيه، بتورطه في جريمة هتك عرض مجموعة من طالباته في الكتاب.

وأحالت النيابة العامة؛ ملف المتهم على قاضي التحقيق؛ من أجل مباشرة البحث في هذه القضية؛ التي شكلت وقائعها صدمة قوية للرأي العام في إقليم الفحص أنجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.