إيقاف مغربي حاول تهريب شحنة من الذهب بقيمة مليار سنتيم..

admin
قضايا وحوادث
admin20 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إيقاف مغربي حاول تهريب شحنة من الذهب بقيمة مليار سنتيم..

أعلنت المصالح الجمركية الإسبانية بميناء مليلية المحتلة، أول أمس الأربعاء، عن إحباط محاولة تهريب شحنة من الذهب من إسبانيا إلى المغرب، بحوزة مهاجر مغربي (48 سنة) قادم بها من أليكانتي جنوب اسبانيا حيث يقيم بطريقة شرعية.
وحسب وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، فإن هذه الشحنة من الذهب هي عبارة عن مجوهرات وأقراط وعقد، يصل وزنها الإجمالي إلى أزيد من 26 كيلوغراما، وكانت مخبئة داخل حفاضات الأطفال.
وأضاف ذات المصدر، إن القيمة الإجمالية لهذه الشحنة من الذهب تصل إلى 900 ألف أورو، وهو ما يعادلها حوالي مليار سنتيم بالعملة المغربية، وكان صاحبها ينوي إدخالها إلى التراب المغربي عبر معبر مليلية المحتلة على متن سيارته. وأشارت أوروبا بريس نقلا عن الجمارك الإسبانية، أن تفتيشا روتينيا للسيارة من نوع “Audi” قاد إلى اكتشاف عدد من حفاضات الأطفال وبداخلها أشياء مشبوهة، فتبين أنها مملوءة بالمجوهرات والحلي، وقد حاول صاحب السيارة الإدعاء بأنها مجرد مجوهرات عادية، لكن الاختبارات كشفت أنها من الذهب الخالص ليتم وضع المغربي على ذمة التحقيق لمعرفة خيوط هذه القضية الشائكة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.