البوليساريو ستُدرج قريباعلى قائمة المنظمات الإرهــابية رغم الضغوط الجزائرية

admin
أخبار
admin5 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
البوليساريو ستُدرج قريباعلى قائمة المنظمات الإرهــابية رغم الضغوط الجزائرية

أفادت مجموعة من الخبراء التابعين للأمم المتحدة وعدد من الدول ومنظمات غير حكومية بأن جبهة البوليساريو، التي تعتبر إنفصالية وتحظى بدعم من الجزائر، ستُدرج قريبًا على لائحة الجماعات الإرهابية.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ساحل أنتلجنس”، يعزى سبب هذا الإجراء إلى عدة عوامل، منها دعم القوات المسلحة الجزائرية للميليشيات وارتباطات البوليساريو المعروفة بحزب الله اللبناني وميليشيات إيران وحركة حماس. وتتأسس هذه الأسباب، وفقًا للمصدر نفسه، على أساس اعتبارات جيوسياسية وإيديولوجية.

يعود تاريخ دعم الجنرالات الجزائريين لجبهة البوليساريو إلى فترة السبعينيات، خلال ذروة الصراع بين الكتلة الشرقية التي قادها الاتحاد السوفيتي ودول الغرب.

وبالرغم من محاولات الجزائر المتكررة والبائسة للتعرف على البوليساريو من قبل الأمم المتحدة، إلا أنها لم تتلقَ إعترافًا رسميًا حتى الآن.

وبعد التفجيرات الأخيرة في السمارة بالصحراء المغربية، التي أسفرت عن مقتل شاب وإصابة 3 آخرين ليلة السبت الماضي، تم تأكيد أن البوليساريو ستتم معاقبتها بمرتبة جماعة إرهابية، وذلك وفقًا للتقرير الذي نشرته “ساحل أنتلجنس”.

ومن المتوقع أن تواجه هذه المنظمة وقادتها محاكمة قانونية بناءً على الأدلة والتقارير الاستخباراتية التي تشير إلى تورطها في أنشطة إرهابية وجرائم ضد الإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.