التكوين المهني بمدينة وجدة يعيش على صفيح ساخن بسبب تفشي الوباء في صفوف أطره .. والمدير الجهوي في دار غفلون..

admin
2020-10-21T00:32:06+02:00
أخبار
admin21 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التكوين المهني بمدينة وجدة يعيش على صفيح ساخن بسبب تفشي الوباء في صفوف أطره .. والمدير الجهوي في دار غفلون..

تعيش العديد من مؤسسات التكوين المهني بمدينة وجدة على وجه الخصوص، وضعا مقلقا للغاية بسبب تفشي العديد من الحالات الوبائية في صفوف المكوّنين.

فقد علمنا أنّ الجائحة، أتت على العديد من أطر التكوين المهني(مكوّنين)، خاصة على مستوى “المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية كولوش وجدة”. الشيء الذي تسبّب في خلق مناخ من الفزع والقلق في صفوف الأطر والمتدرّبين، في ظلّ غياب تام للمدير الجهوي للتكوين المهني، الذي ربّما لا علم له بما يقع في دواليب المؤسسات التي يشرف عليها، يقع هذا التفشي الوبائي، في ظل الغياب التام لوسائل التعقيم، والنظافة والشروط الإحترازية  .. هذا الوضع الخطير يتطلب تدخلا عاجلا من الإدارة العامة للتكوين المهني، لتصحيح هذا الوضع الكارثي، وكذا تفعيل وصايا الرأفة بالحالات المرضية المزمنة، في صفوف المكوّنين حتى لا يتفاقم الوضع إلى ما لا يُحمد عقباه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • تلميذةتلميذة

    كمتدربة في معاهد التكوين المهني بمدينة وجدة ، اعتدنا عن عدم وجود matériel في الاقسام و المحارف قبل وباء كورونا . لاشيء لا شيء .أما مع فترة كورونا لا ندري كيف ستكون الامور!!!!؟؟؟ يا رب ارفع هذا الوباء

  • مجتمعمجتمع

    ينبغي مراسلة السلطات للقيام بتعقيم مقنن يعتمد على معايير الصحة و السلامة ..وا عجباه !!!!! أساتذة أجلاء يمارسون عملهم التربوي داخل أقسام و محارف دون تعقيم !!!!!! حفظكم الله من شر هذا الوباء .ولكم كل التقدير والاحترام!🙏✌️

  • قناعةقناعة

    وباء في ارتفاع مستمر و في المقابل استهتار بالتكوين المهني كلوش. غياب التعقيم . أين مدير المؤسسة الحاضر الغائب ؟