السلطات الإسبانية ترحل عضوا في جبهة لبوليساريو الى المغرب لتورُّطه في مقتل طالب أمازيغي

admin
2019-01-25T09:45:38+01:00
أخبار
admin25 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
السلطات الإسبانية ترحل عضوا في جبهة لبوليساريو الى المغرب لتورُّطه في مقتل طالب أمازيغي

قامت السلطات الإسبانية بترحيل ناشط ينتمي إلى جبهة البوليساريو الانفصالية حاولَ الحصول على اللجوء السياسي في الأراضي الإسبانية ، بعدما فرَّ من المغرب خوفا من مطاردة العدالة له  لتورُّطه في جريمة قتل راحَ ضحيتها الطالب الجامعي الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ “إزم” منذ ثلاث سنوات.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإنَّ الطالب الانفصالي “الحسين. ا” الملقب بـ “صدام” كانَ قد غادرَ التراب المغربي عبر قوارب الموت بعد تورطه في قتل الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ “إزم” إلى جانب طلبة صحراويين آخرين..وكان “صدَّام” صدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني منذ ثلاث سنوات، واُعتقل بعد دخوله الجارة الشمالية إسبانيا بطريقة غير شرعية وسُلّم يوم الخميس 17 يناير الجاري إلى السلطات القضائية المغربية طبقا للإتفاقيات القضائية المبرمة بين المغرب واسبانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • ابو غفرانابو غفران

    متى ستهدتدي الجزائر إلى الرشد وتعود عن غيها وبطشها وحقدها الدفين. .وتعترف في قرارة نفسها انها ركبتي وراهنت على قضية مصيرها كان معروف من الاول انه خاسر. .ولازالت تتعنت رغم الضربات المتكرره بأموال الشعب الجزائري الذي يعاني ويلات العذاب في السكن والقوت اليومي. .
    ياللحماقة الجزائر لم تنجح في تحقيق قيد أنملة حتى في زمن تكالب المعسكر الشرقي على المغرب في بداية السبعينيات وكان حينئذ يعيش وضع جد صعب من جفاف طويل ومن محدودية أو تذبذب مواقف الحلفاء. .
    الحمدلله على مغربنا الحبيب الكل أصبح يصب في مصلحته ولصالحه. .

  • كاش محمدكاش محمد

    بادرة طيبة وتكتمل جمالية لو تتعض الدول الأوروبية وتسلك المسلك الصحيح والسهل وتحقق في الوضع اللا قانوني لهؤلاء الحتالى الذين دخلوا التراب الأوروبي بجوازات سفر جزائرية مزورة..ثم ان أغلبهم لايشتغلون بل يعيشون على المؤونة والمساعدات. .ووجودهم هناك فقط لخلق البلبلة وإثارة النعرات. …