العثماني موجّها خطابه للبرلمانيين: “أحنا الوزراء بيناتنا وأنتما أش دخلكم”

admin
أخبار
admin21 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العثماني موجّها خطابه للبرلمانيين: “أحنا الوزراء بيناتنا وأنتما أش دخلكم”

من خلال ردّه  القوي على التناقضات التي تطبع العمل الحكومي وتضارب الإختصاصات والتناقض في تصريحات الوزراء في خضم زمن الجائحة، قال سعد العثماني العثماني، أمس الأربعاء، في جوابه على تعقيبات الفرق والمجموعة البرلمانية بمجلس النواب في الجلسة العامة، التي خصصت لمناقشة العرض الذي قدمه رئيس الحكومة يوم الاثنين، لا وجود لأي تناقض بيني وبين الوزراء وأن هناك تفاهم وانسجام في العمل بينهم، مخاطبا النواب “حنا الوزراء بيناتنا ونتوما أش دخلكم”، ردا على نقاش تداخل الاختصاصات بين الوزراء خصوصا مع الأدوار التي أصبحت تضطلع بها لجنة اليقظة الاقتصادية .

وعن الدور الذي يلعبه محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في لجنة اليقظة وإعلانه ضرورة عودة المقاولات إلى العمل بعد عيد الفطر، أشار العثماني إلى أنه ليس هناك أي تناقض بينه وبين بنشعبون، وأنه هو كرئيس حكومة، كلف بنشعبون بتنسيق عمل لجنة اليقظة لكونه الآمر بالصرف، حتى لا تتأخر المساطر في مثل هذه اللحظة، وأن إعلان عودة المقاولات لاستئناف نشاطها منذ الأول، كان القرار واضحا، وأن تلك التي تتوفر فيها الشروط يجب أن تشتغل.

وعاد العثماني ليمدح العمل الحكومي، موضحا أن شعار “الإنصات والإنجاز” هو الذي تعمل به الحكومة، وأنها مستعدة للاستماع لانتقادات الجميع. واستدرك العثماني أن الانسجام بين الوزراء لا يعني غياب آراء متناقضة بينهم، بل لكل رأيه، ويكون النقاش وهذا ما يعتبر “تمرينا ديمقراطيا” في البلدان المتقدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.