العثماني يخاطب التجار عبر القناة الأمازيغية لدغدغة مشاعرهم؟

admin
2019-01-25T14:03:05+01:00
أخبار
admin25 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
العثماني يخاطب التجار عبر القناة الأمازيغية لدغدغة مشاعرهم؟

اختار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني القناة الأمازيغية لتمرير خطابه لفئة  التجار الصغار والمتوسطين، فقد قال في برنامج خاص على القناة الثامنة، أمس الخميس “أتفهم التجار الصغار والمتوسطين وأحييهم على الدور البارز الذي يضطلعون به في المنظومة الاقتصادية. وزاد “وشخصيا كانت لي علاقة منذ صغري مع التجار حين كان يرسلني والدي، رحمه الله، للتعلم عند بعضهم”.

وأكد العثماني بأنه “لن يتم مباشرة أي إصلاح” يخص التجار “إلا بعد إشراكهم والتشاور معهم”.

وشدد رئيس الحكومة على أن التجار الصغار غير معنيين بالفوترة الإلكترونية “ونتفهم مطالب التجار المتوسطين ونعطيها ما تستحق من عناية ومتابعة”.

وبالنسبة إلى اللغة الأمازيغية، قال العثماني “منذ توليت رئاسة الحكومة، قمت بعدة إجراءات مهمة لتعزيز مكانة الأمازيغية”. وأوضح في سياق مختلف أنه يطلب دائما من والدته أن تبقى معه طويلا “لاستدامه” تكوينه المستمر في الأمازيغية.

والتساؤل المطروح لماذا اختار العثماني القناة الامازيغية لتمرير خطابه  مع انه من حقه ان يختار أي وسيلة للتواصل مع اية فئة من المواطنين المغاربة فقط يجب ان يكون واضحا وصريحا معهم ولا يمارس عليهم المثل الدارج “أيبخ و يكوي”في نفس الوقت أو متلازمة “ما فراسيش” التي أصبحت لصيقة بالوزراء البيجيديين الذين يتقنون سياسة الهروبية في كل ما قد يوجع رؤوسهم مباشرة مع المواطنين المغاربة. ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.