العطلة الصيفية.. الأزمة تبدّد حسابات الأسر المغربية وتدفعها لإلغاء رحلاتها الداخلية والخارجية..

admin
سياحة
admin5 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
العطلة الصيفية.. الأزمة تبدّد حسابات الأسر المغربية وتدفعها لإلغاء رحلاتها الداخلية والخارجية..
AZMOUR, MOROCCO: Women bath 27 August 1999 in the women-reserved part of the islamist camping Bounaim beach near Azmour, 70 kms south of Casablanca. The 'banned' islamist association Al Adl Ou Al Ihsane led by Cheikh Abdessalam Yassine, under house arrest, took control of six beaches in Morocco, where fundamentalist families spend their vacation, to pray and receive religious education, with only few time left for swimming. (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP/Getty Images)

تستعد العديد من الأسر المغربية للتضحية بالرحلات المخطط لها هذا الصيف، وذلك بسبب الوضع الإقتصادي القاتم والزيادات المستمرة في أسعار مختلف المواد.

وقال 40 في المئة من الأشخاص الذين تم استجوابهم في أحدث استطلاع لـ”ليكونوميست-سينيرجيا” إنهم ألغوا الرحلات المبرمج لها في فترة الصيف، على الرغم من مرور أزيد من سنتين من التشديد بسبب تداعيات فيروس كرورنا المستجد.

وقد اتخذ الكثير من من شملهم الإستطلاع، هذا القرار، بسبب تأثير الأزمة الحالية على مواردهم المالية، وصعوبة التكهن بالمستقبل في ظل الزيادات المستمرة في الأسعار.

أما بالنسبة لأولئك الذين يسافرون هذا الصيف، فإن الوجهات الأكثر شيوعا في عام 2022 هي المدن الساحلية بشكل خاص، بما في ذلك السعيدية وتغازوت والوليدية وكذلك بعض مدن الشمال.

وعلى الصعيد الدولي، تواصل تركيا جذب المسافرين، خاصة مع القيود على تأشيرة شنغن، وذلك بفضل العروض التي تقدمها للسياح، وانخفاض الأسعار بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.