القضاء يدين الشاب الذي حاول سرقة وكالة بنكية من أجل توفير المال لعلاج والده بـ 3سنوات سجنا

admin
قضايا وحوادث
admin10 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
القضاء يدين الشاب الذي حاول سرقة وكالة بنكية من أجل توفير المال لعلاج والده بـ 3سنوات سجنا

أدانت الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، أمس الخميس، الشاب الذي تم اعتقاله لحظة محاولته سرقة وكالة بنكية بطنجة بثلاثة سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن المحكمة متعت المتهم بظروف التخفيف، بعد أن تبين أنه أقدم على الفعل الإجرامي من أجل دفع تكاليف عملية جراحية باهضة الثمن تعتمد حياة والده على القيان بها.

وقال دفاع المتهم إن الحكم القضائي جاء مخففا بالنظر إلى أن المحكمة تدين المتهمين في حالة التلبس خارج ظرف التخفيف في مثل هذه القضايا بعقوبات سجنية تتراوح بين 10 و20 سنة سجنا، وفق ما ينص على ذلك القانون الجنائي.

وبالرغم من اعترافه بأن الحكم مخفف، فإن دفاع المتهم قرر التوجه إلى محكمة الإستئناف من أجل تخفيف الحكم أكثر.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الثلاثاء 16 أبريل الماضي، حين أعلنت الشرطة أنها تمكنت  من توقيف شخص في حالة تلبس بمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من داخلة وكالة بنكية.

 وحسب المعلومات الأولية للبحث،تقول الشرطة: ” فإن المشتبه فيه أشهر سكينا من الحجم الكبير في مواجهة مستخدمي الوكالة، في محاولة لسرقة ودائع مالية، وذلك قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتتمكن من توقيف المعني بالأمر، بعدما عمد حارس الأمن الخاص إلى إقفال الباب الخارجي للوكالة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.