القضاء ينتصر لتلميذة ويحكم ضد مؤسسة خاصة بتسليمها شهادة المغادرة..

admin
قضايا وحوادث
admin13 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القضاء ينتصر لتلميذة ويحكم ضد مؤسسة خاصة بتسليمها شهادة المغادرة..

في قرار استعجالي صادر بتاريخ 8 يوليوز 2020، المحكمة الابتدائية بسلا تصدر حكما على مؤسسة تعليمية خاصة بسلا بتمكين المدعي من شهادة مغادرة وانتقال ابنته تحت طائلة غرامة تهديدية في حالة الامتناع مع شمول الأمر بالنفاذ المعجل.

وفي التفاصيل انتصر القضاء من خلال المحكمة الابتدائية بسلا لمصلحة المدعية التلميذة (زينب أ) التي تتابع دراستها بالمؤسسة الخاصة مدارس.ن ،وذلك بالحكم على المدعى عليها بتمكين المدعية من شهادتي المغادرة والانتقال تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 100 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ مع شمول الأمر بالنفاذ المعجل بقوة القانون وتحميل المدعى عليها الصائر

ومعلوم أن مجموعة من المدارس الخاصة امتنعت عن تسليم شواهد المغادرة للتلاميذ، وأكثر من ذلك فقد عاش العديد من اباء وأولياء ، معاناة قاسية مع مجموعة من المؤسسات الخاصة  التي اختارت اسلوب الإبتزاز والمساومة كحل  في حق الأباء الذين عانوا من تداعيات الجائحة. ومن شأن هذا الحكم أن يصحّح العديد من الاختلالات اللاتربوية ويضع حدا لجشع العديد من مؤسسات التعليم الخاص  ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.