القضاء يُدين ناشطة فايسبوكية بسنتين حبسا نافذا بسبب “الإساءة للإسلام”

admin
قضايا وحوادث
admin17 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
القضاء يُدين ناشطة فايسبوكية بسنتين حبسا نافذا بسبب “الإساءة للإسلام”

أدانت المحكمة الابتدائية بواد زم، يوم الإثنين، ناشطة فايسبوكية، بسنتين حبساً نافذاً، على خلفية تُهمة تتعلّق بـ”الإساءة للدين الإسلامي”.

وجرى اعتقال المدونة والناشطة الفيسبوكية ، مباشرة بعد نشرها لتدوينة تعلق فيها على الآية الكريمة: “حور مقصورات في الخيام فبأي آلاء ربكما تكذبان”، حيث اعتبرت أن هذه الآية دليل على أن من كتبها “من الصحراء وبالضبط السعودية”، وهو الأمر الذي اعتبرته النيابة العامة يرقى إلى “جنحة المساس بثوابت الأمة ومقدساتها ويسيء للدين الإسلامي.

واعتبرت كريم أثناء التحقيق معها من طرف الشرطة القضائية بوادي زم، أن ما تكتبه على حسابها على فيسبوك بخصوص الدين الإسلامي يدخل ضمن خانة حرية التعبير التي يضمنها الدستور، مبرزة أنها تؤمن بالفكر العلماني ولا تدين بدين الإسلام، وهو الأمر الذي تشبثت به في جميع مراحل التحقيق وكذا أمام المحكمة.

يُشار إلى أن الفصل 267، الذي تُوبعت به المعنيبة، ينص على: “يعاقب بالحبس من ستة أشهر الى سنتين وبغرامة من 20 ألف الى 200 ألف درهم او بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض ضد الوحدة الترابية للمملكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.