الكونغرس الأمريكي يوافق على تعديلات في صفقات اقتناء المغرب لطائرات”إف 16″..

admin
أخبار
admin27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الكونغرس الأمريكي يوافق على تعديلات في صفقات اقتناء المغرب لطائرات”إف 16″..

أفادت يومية “الأحداث المغربية” بأن الكونغرس الأمريكي وافق على تعديلات في صفقات اقتناء القوات المسلحة الملكية لطائرات “إف 16″، من خلال السماح ببيع 4 محطات إضافية أرضية للقيادة والتحكم تشتغل برابط البيانات “LINK 16“.

ووفق المصدر ذاته، فإن الصفقة الأولى كانت تهم شراء 26 محطة لهذا النظام، لكن بعد تأكيد تخلي المغرب عن مشروع شراء طائرات “G550” الأربع، للحرب الإلكترونية، بسبب تكلفة الصفقة المرتفعة، تم تعويضها بحلول منخفضة التكلفة، تمثلت في زيادة أربع محطات أرضية لنظام تبادل المعلومات اللاسلكي.وأضافت “الأحداث المغربية” أن موافقة الكونغرس على الصفقة تأتي بعد موافقة إدارة الرئيس الأمريكي في غشت الماضي على صفقة لبيع أنظمة لا سلكية تكتيكية مشتركة للمغرب، تصل قيمتها إلى 141.1 مليون دولار.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن هذه الصفقة ستحسن من قدرات المغرب على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، عبر توفير المعلومات الاستخباراتية بسرعة كبيرة، وكذلك أعمال المراقبة والاستطلاع لأغراض الأمن والدفاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.